الجزيرة تنفي اتهامات القاهرة للزميل حسين

تعرب شبكة الجزيرة الإعلامية عن استنكارها الشديد للاتهامات الملفقة للزميل محمود حسين وللمغالطات التي تضمنها بيان الوزارة

أعربت شبكة الجزيرة الإعلامية عن استنكارها الشديد لاتهامات وزارة الداخلية المصرية بـ "تنفيذ مخطط إعلامي يهدف إلى إثارة الفتن والتحريض على مؤسسات الدولة" وذلك على خلفية حبس الزميل محمود حسين 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت الداخلية المصرية قد قالت اليوم الأحد في بيان إن لديها معلومات بأن الجزيرة كلفت من سمتها "عناصر متعاونة" مع القناة داخل مصر بـ "تنفيذ مخطط إعلامي يهدف إلى إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة الفوضى من خلال بث أخبار كاذبة".

وقد اطلعت شبكة الجزيرة على بيان الداخلية المصرية، وأعربت عن استنكارها الشديد لما جاء فيه من اتهامات ملفقة للزميل حسين. كما أبدت في بيان لها عن بالغ استغرابها لما يحمله البيان المصري من "مغالطات" لا تليق بأن تصدر من وزارة داخلية دولة كبيرة بحجم مصر.

وتؤكد الجزيرة أن الزميل محمود حسين يعمل "منتج أخبار" في قناة الجزيرة، وليس مديرا لقسم المراسلين، كما ورد في بيان الداخلية، وأنه توجه إلى مصر لقضاء إجازته السنوية مع عائلته بكامل ثقته بنفسه ومهنته ومهنيته، ولم يكن ليتجه إلى بلده عبر مطاره لو كان فعلا يقوم بنشاطات غير قانونية كما ورد في بيان الوزارة.

وتشدد شبكة الجزيرة مرة أخرى على أنها تعمل بمهنية عالية، وأن ديدنها الحصول على الحقيقة دائما أينما كانت وبالسبل المتاحة، دون الإضرار بأي شخص أو مؤسسة أو دولة.

كما تنفي الجزيرة نفيا قاطعا كل الاتهامات "الكيدية" الواردة في البيان ضدها، وتحمّل السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن سلامة الزميل حسين.

وترفض شبكة الجزيرة عرض الزميل حسين على النيابة أو حبسه، وتحذر من تعريضه للتعذيب وإجباره على الإدلاء بأي معلومات بالإكراه. وتعتبر أن ما نسب وما قد ينسب له لاحقا إنما ينُتزع بتلك الوسائل التي تدينها كل المواثيق والأعراف الدولية، وهي ليست غريبة عن السلطات في مصر، فمنظمات حقوق الإنسان ما انفكت تصدر التقرير تلو الآخر كاشفة ما يتعرض له المعتقلون في السجون المصرية.

منتج الأخبار بقناة الجزيرة الإخبارية الزميل محمود حسين 
منتج الأخبار بقناة الجزيرة الإخبارية الزميل محمود حسين 

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر للجزيرة بأن نيابة أمن الدولة العليا المصرية أمرت بحبس الزميل حسين 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة "نشر أخبار وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية بمصر.. واصطناع مشاهد وتقارير إعلامية وأخبار كاذبة".

ومن جانب آخر، أصدرت العديد من المنظمات والمؤسسات الإعلامية والحقوقية بيانات للمطالبة بالإفراج عن حسين وشقيقيه اللذين اعتقلا معه الثلاثاء. ومنها المعهد الدولي للصحافة، ومنظمة "مراسلون بلا حدود" والمرصد العربي لحرية الإعلام، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

وكانت السلطات المصرية قد احتجزت الزميل حسين في مطار القاهرة الثلاثاء الماضي لأكثر من 15 ساعة، قبل أن تطلق سراحه بمقر مباحث أمن الدولة بالجيزة حيث اعتقل لساعات عدة. وتم اصطحابه بعد ذلك مقيدا إلى المنزل، واقتياده لجهة غير معلومة، علاوة على اعتقال شقيقيه.

المصدر : الجزيرة