إدانة حقوقية لأحكام إماراتية بسجن مواطنين قطريين
آخر تحديث: 2015/5/19 الساعة 21:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام إسبانية: مدريد ترفض تهديدات حكومة كاتالونيا وتفعل المادة 155 من الدستور
آخر تحديث: 2015/5/19 الساعة 21:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/1 هـ

إدانة حقوقية لأحكام إماراتية بسجن مواطنين قطريين

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أحكام السجن التي أصدرتها محكمة أمن الدولة العليا في الإمارات أمس الاثنين بحق مواطنين قطريين، وطالبت بإلغاء تلك الأحكام التي وصفتها بالتعسفية. 

وأوضحت المنظمة الحقوقية أن حمد علي الحمادي وزميله يوسف عبد الصمد الملا (30 عاما) كانا في "زيارة عادية" إلى دولة الإمارات بتاريخ 27 يونيو/حزيران 2014 عندما تم إيقافهما في المنفذ الحدودي الغويفات ومنذ ذلك التاريخ تم إخفاؤهما "قسريا ولم تعلم عنهم أسرهم شيئا ومنعت عنهم الزيارة العائلية والقانونية حتى تم الإفراج عن يوسف الملا في مارس/آذار الماضي". 

وأكدت المنظمة أن الحكم على الحمادي هو "حكم تعسفي صادر عن محكمة استثنائية لم توفر مناخا مناسبا للدفاع عن المتهمين ولم تأخذ المحكمة بما تعرض له الحمادي من اختفاء قسري وتعذيب جسدي ونفسي، وأن أحكامها لا تقبل أي طريق من طرق الطعن."

ويذكر أن محكمة أمن الدولة العليا في الإمارات قضت أمس الإثنين بسجن المواطن القطري حمد علي محمد الحمادي عشر سنوات مع الغرامة وسجن أربعة مواطنين قطريين غيابيا مؤبدا.

وبنت المحكمة حكمها على أساس أن المتهمين ضباط في جهاز الأمن القطري أساؤوا إلى الإمارات ورموزها عبر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات