أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بمنع عضو شرف نادي النصر ورئيسه السابق، الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، من المشاركة بجميع الأنشطة الرياضية، ومنع استضافته في وسائل الإعلام الحكومية.

ويأتي هذا -وفق وسائل إعلام سعودية- على خلفية مداخلة هاتفية للأمير بإحدى القنوات التلفزيونية الحكومية وجه فيها عبارات لإعلامي سعودي وُصفت بأنها "عنصرية ومسيئة".

ونقل موقع سعودي -عن مصادر مطلعة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب- ورود برقية عاجلة ومشددة مساء السبت من الملك أمر فيها بمنع الأمير من المشاركة في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الحكومية والخاصّة.

وقد أكد الخبر محمد البكيري رئيس تحرير صحيفة النادي الصادرة من مؤسسة عكاظ، قائلا في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن مبادرة الملك تؤكد على "سرعة الحزم".

وكان الأمير قد أجرى مداخلة هاتفية مع برنامج الملعب على القناة التلفزيونية الرياضية السعودية الرسمية قبل أيام، وصف فيها الإعلامي عدنان جستنيه (الذي كان أحد ضيوف البرنامج) بأنه من "الطرش" (في إشارة إلى أنه غير سعودي الأصل).

وقال الأمير ممدوح "نحن في المملكة العربية السعودية، هل من الممكن أن نأتي بأحد من الهند يتحدث عن تاريخنا، أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية.. نترك التاريخ لأهله".

وقد رفضه جستنيه الوصف، وقال "أتعامل كما أكون في داخل الملعب، إذا وجدت أحدا خرج عن السياق والروح الرياضية أعطي له كارتا أحمر" مضيفا "نحن في بلد ننعم فيه بالمساواة".

المصدر : وكالة الأناضول