قضت محكمة عسكرية في مصر الأربعاء بالسجن 125 عاما على شخص هارب بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين والشروع في أعمال تخريب، وذلك في خمس دعاوى قضائية، بمعدل 25 عاما (السجن المؤبد) في كل قضية، في أحكام غير نهائية، بحسب محام مصري.

ورفض المحامي المصري فايز عبد العاطي نشر اسم موكله لدواع أمنية، لكنه أوضح أنه متهم منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي في قضايا الانضمام لجماعة محظورة، والشروع في تخريب محطات لتوليد الكهرباء.

وأضاف عبد العاطي أنه نظرا لعدم حضور موكله فلم تعترف المحكمة العسكرية به، وانتدبت -وفقا للقانون- محاميا للدفاع عن موكله، وأصدرت أحكامها التي سيعاد النظر فيها في حال إلقاء القبض على المتهم.

والقضايا الخمس للمتهم الهارب -بحسب المحامي- جاءت ضمن تسع قضايا يتهم فيها أربعون شخصا، حكمت المحكمة العسكرية فيها الأربعاء بمعاقبة 37 متهما آخرين، وتبرئة اثنين، وجميعهم من محافظة المنوفية (شمال القاهرة).

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين -التي أعلنتها العام الماضي "منظمة إرهابية"- بممارسة العنف والإرهاب، بينما تقول الجماعة إنها تلتزم السلمية في احتجاجاتها شبه اليومية على الانقلاب وعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013.

المصدر : وكالة الأناضول