الأمن المصري يعتقل أسرة كاملة بالدقهلية
آخر تحديث: 2014/9/18 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر إسرائيلية: مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم مسلح شمال غرب القدس المحتلة
آخر تحديث: 2014/9/18 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/25 هـ

الأمن المصري يعتقل أسرة كاملة بالدقهلية

الأمن المصري قبض على الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري منذ الإطاحة بمحمد مرسي (غيتي-الفرنسية)
الأمن المصري قبض على الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري منذ الإطاحة بمحمد مرسي (غيتي-الفرنسية)

اعتقلت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية جميع أفراد أسرة بتهمة التحريض على الجيش والشرطة والعمل على قلب نظام الحكم والانضمام لتنظيم إرهابي، بينما تتواصل محاكمة الآلاف من رافضي الانقلاب.

وقال محامي الأسرة إن قوات الأمن داهمت منزل العائلة فجر اليوم بإحدى القرى التابعة لمركز ميت غمر، واعتقلت كلا من أسماء أبو بكر فنا الطالبة بكلية العلوم، وشقيقها أحمد (طالب بالثانوية العامة) وعمهما أحمد محمد فنا، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وكانت السلطات قد اعتقلت رب الأسرة (أبو بكر) واثنين من أبنائه قبل شهرين، ليصبح بذلك الأب وشقيقه وأربعة من أبنائه خلف القضبان.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو/تموز من العام الماضي، اعتقل الآلاف من أنصاره في تهم أغلبها متعلق بقضايا "تجمهر وتظاهر دون ترخيص وارتكاب أعمال عنف".

وتركزت الاعتقالات بالجامعات التي شهدت أغلبها العام المنقضي مواجهات شبه يومية بين الشرطة وطلاب من مؤيدي مرسي سقط فيها قتلى وجرحى، وتم اعتقال عدد كبير من الطلاب.

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات، وتقول إدارات جامعات إن قرارات الفصل جاءت على خلفية مشاركة الطلاب في أعمال شغب وعنف بالجامعات.

وقضت محكمتان أمس الأربعاء بحبس 51 من مؤيدي الرئيس المعزول -بينهم ست طالبات- لمدد تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات. وتقول السلطات إنهم يحاكمون وفق القانون والعدالة، بينما يؤكد المتهمون أنهم يحاكمون محاكمات سياسية انتقدتها أيضا منظمات حقوقية دولية.

وكانت السلطات قد اعتقلت منذ انقلاب يوليو/تموز عشرات الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري، وأصدرت عشرات أحكام الإعدام على عدد منهم، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وسجن آلاف آخرون لمدد تصل إلى السجن المؤبد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات