اعتقالات في لاهور بقضية قتل باكستانية رجما
آخر تحديث: 2014/5/30 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/30 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/2 هـ

اعتقالات في لاهور بقضية قتل باكستانية رجما

محمد إقبال أمام جثة زوجته رزانة يوم مقتلها (أسوشيتد برس)
محمد إقبال أمام جثة زوجته رزانة يوم مقتلها (أسوشيتد برس)

أكد مسؤول في الشرطة الباكستانية اليوم اعتقال أربعة متهمين في مقتل امرأة حامل رجما "بوحشية وفي وضح النهار" أمام محكمة في لاهور شرقي البلاد، وهو أمر أثار سخطا حول العالم.

ورجمت رزانة بارفين (25 عاما) الثلاثاء حتى الموت أمام المحكمة العليا في مدينة لاهور -ثاني أكبر مدن البلاد- بأيدي أكثر من عشرين شخصا من بينهم العديد من أقاربها، لأنها تزوجت شخصا لا ترغب فيه العائلة.

وقال ذوالفقار حميد -نائب مدير شرطة إقليم البنجاب- لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم إن "فرق التحقيق الخاصة التي شكلتها الشرطة بناء على توجيهات رئيس الوزراء، اعتقلت أربعة أشخاص هم عم المرأة التي رجمت واثنان من أبناء أعمامها وسائق، ليل الخميس"، ليرتفع عدد المعتقلين إلى خمسة بعد اعتقال والدها في مسرح الهجوم.

وطلب رئيس الوزراء نواز شريف من شقيقه رئيس وزراء البنجاب شهباز شريف اتخاذ الإجراءات الفورية في القضية، علما أن الشرطة كانت -حسب ما راج من أنباء- في مسرح الجريمة، لكنها لم تتدخل.

وأصدر شهباز أوامره للشرطة بتوقيف كل المتورطين في غضون 24 ساعة. كما طلب محاكمة المتهمين في محكمة مختصة بمكافحة الإرهاب، ما يعني تسريع جلسات القضية أكثر منها في محكمة عادية.

وكانت رزانة بارفين قبيل مقتلها في المحكمة لتقديم شهادة دفاع عن زوجها الذي اتهمته أسرتها بخطفها وإجبارها على الزواج منه. وقال الزوج إن أسرة بارفين وافقت على الزواج ثم رفضت لعدم رضاها عن المهر الذي قدمه.

وفي تصريح جديد قد يعقد القضية أكثر، نقلت أسوشيتد برس أمس الخميس عن ذو الفقار حميد أن محمد إقبال زوج رزانة اعتقل عام 2009 بتهمة قتل زوجته الأولى عائشة بيبي، لكن القضية سحبت بعد صفح عائلة بيبي عنه.

وبحسب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المستقلة، فإن 869 امرأة قتلن العام الماضي في جرائم "شرف". وتبقى نسبة الإدانات منخفضة كثيرا بسبب قانون باكستاني يجيز للأهل الصفح عن المعتدين، الذين عادة ما يكونون من أفراد العائلة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات