ناشطة أميركية تتهم شرطة مصر بكسر ذراعها

epa01118551 Medea Benjamin of Code Pink protests outside of the National Press Building during a press conference by the commander of coalition forces in Iraq U.S. Army General David Patraeus and U. S. Ambassador to Iraq Ryan Crocker in Washington, D.C. USA 12 September 2007. Patraeus and Crocker have testified before House and Senate Committees on the progress of the Bush administration's surge in Iraq. EPA/SHAWN THEW
ميديا بنجامين في صورة تعود لـ2007 أيام مقاومتها للوجود الأميركي في العراق (أوروبية)
undefined
اتهمت ناشطة أميركية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان الشرطة المصرية بكسر ذراعها بعد اعتقالها في مطار القاهرة وهي في طريقها إلى قطاع غزة في مهمة إغاثة إنسانية.

وكتبت ميديا بنجامين مُؤسسة منظمة كود بينك الاحتجاجية في حسابها على موقع تويتر "ساعدوني لقد كسرت الشرطة المصرية ذراعي"، معبرة عن اعتقادها بأنها تعرضت أيضا لخلع في الكتف.

وأضافت بنجامين في رسالة نصية لرويترز أنها تعرضت لاعتداء وحشي، وأنها موجودة حاليا في مستشفى بمطار إسطنبول في تركيا بعد احتجازها في ظروف سيئة في زنزانة بمطار القاهرة.

من جهته، نفى مسؤول مصري في مطار القاهرة حدوث أي انتهاكات بحق بنجامين، لكنه اعترف بأنها "رُحّلت" وأنها كانت على قائمة ترقب لضلوعها في "أعمال ضارة بالأمن القومي".

وقال متحدث باسم منظمة كود بينك إن بنجامين كانت قد سافرت إلى مصر لمقابلة نشطاء دوليين وتوصيل مصابيح إلى قطاع غزة الذي يخضع لحصار إسرائيلي ويعاني من نقص مزمن في الكهرباء.

وتعد ميديا بنجامين من أكثر النشطاء الأميركيين الذين اعترضوا على الغزو الأميركي للعراق، واعتقلت في باكستان عام 2007 لاعتراضها على اعتقال مجموعة من المحامين هناك. كما كان لبنجامين دور بارز في تسيير قوافل الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة.

المصدر : رويترز