الإفراج عن صحفيين إسبانيين خطفا بسوريا

A handout picture obtained on December 11, 2013 shows Spanish freelance photographer Ricardo Garcia Vilanova (L) and El Mundo daily newspaper correspondent Javier Espinosa during the XI Miguel Gil Moreno Journalism Award held at the Bertelsmann headquarters in Barcelona on May 24, 2012. The two journalists taken hostage by an Al-Qaeda-linked group last year have been freed, the Spanish daily El Mundo reported on March 30, 2014
خافيير إسبينوزا وريكاردو غارسيا في رصورة أرشيفية تعود لما قبل اختطافهما (الفرنسية)
undefined
أعلنت صحيفة إل موندو الإسبانية اليوم إطلاق سراح مراسلها خافيير إسبينوزا والمصور المستقل ريكاردو غارسيا فيلانوفا اللذين اختطفتهما يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي في سوريا جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن مراسلها خافيير إسبينوزا أجرى اتصالا بإدارة تحرير الصحيفة أبلغها فيه أنه ومواطنه قد أطلق سراحهما وسلما إلى عسكريين أتراك، وأنها في صحة جيدة.

وكان الصحفيان الإسبانيان قد خطفا على أيدي عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي في محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا.

وكان الاثنان يستعدان لمغادرة سوريا في ختام مهمة استمرت أسبوعين عندما خطفا مع "أربعة مقاتلين من كتيبة في الجيش السوري الحر"، وقد "أفرج عن السوريين بعد أيام في حين لم يفرج عن الإسبانيين"، بحسب ما ذكرت إل موندو في حينه.

المصدر : الفرنسية