مسؤول حقوقي قطري: أرقام وفيات الهنود طبيعية
آخر تحديث: 2014/2/19 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/19 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/20 هـ

مسؤول حقوقي قطري: أرقام وفيات الهنود طبيعية

علي بن صميخ المري: هناك حملة على قطر من بعض الجهات والمنظمات (الجزيرة)
قال مسؤول حقوقي قطري إن نسبة وفيات الهنود التي كشفت عنها السفارة الهندية في قطر تبدو طبيعية مقارنة بتعداد الجالية، مشيرا إلى وجود حملة ضد بلاده التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم في 2022.

وجاء تعليق رئيس اللجنة القطرية الوطنية لحقوق الإنسان علي بن صميخ المري بعد كشف السفارة الهندية بالدوحة عن أن أكثر من 450 عاملا هنديا توفوا في هذا البلد خلال السنتين الماضيتين.

وتعرضت قطر لانتقادات مؤخرا بسبب ظروف عمل وإقامة الأجانب العاملين في المشاريع المرتبطة بالمونديال، وأشارت تقارير صحفية إلى تسجيل نسب وفيات مرتفعة بين العمال.

وأشار المري إلى أنه لا يمتلك أرقاما دقيقة "ولكن بالنسبة للمعلومات التي نشرت عن موضوع الوفيات في صفوف الجالية الهندية، فإن هذه الجالية هي أكبر جالية في قطر، وعددها أكثر من نصف مليون نسمة، أي ضعف عدد المواطنين القطريين".

وأضاف "إذا ما نظرنا إلى عدد الوفيات لدى القطريين في السنتين الماضيتين، وليس بينهم عمال ووفياتهم طبيعية، نرى أن أرقام الوفيات لدى الجالية الهندية طبيعية".

وشدد المري على وجود حملة على قطر "لا تخفى على أحد، وهي من بعض الجهات والمنظمات"، مطالبا الجهات التي تكشف عن أعداد الوفيات بأن توضح ظروف هذه الوفيات.

وكانت اللجنة التي تنظم مونديال 2022 في قطر قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر معايير جديدة لحماية العمال الأجانب الذين يشاركون في الأعمال المرتبطة بالمونديال، بما في ذلك معايير لضمان حصول العمال على رواتبهم بشكل منتظم ولضمان إقامتهم في ظروف جيدة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات