البحرين تفتح تحقيقا بوفاة محتجز في السجن

A handout picture released by al-Wefa Media Centre shows Bahraini riot police arresting a Shiite protestors in the street in the capital, Manama, during a pro-democracy demonstration on April 19, 2012. As Bahrain prepares to host the Grand Prix Formula One race on April 22, demands by protesters for democratic change are intensifying and the government position is hardening,
البحرين تشهد منذ نحو أربع سنوات احتجاجات تتخللها أحيانا اعتقالات ومواجهات مع الشرطة (الفرنسية)
قالت السلطات البحرينية إنها فتحت تحقيقا لتحديد أسباب وفاة محتجز بأحد السجون يقول ناشطون إنه قضى تحت التعذيب.

ولم تكشف وزارة الداخلية اسم المحتجز أو الظروف التي أدت إلى وفاته، إلا أن ناشطين ذكروا أنه يدعى حسن الشيخ وأنه تعرض للتعذيب.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية أن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وجه لإجراء "تحقيق داخلي بشأن ما خلصت له تحقيقات النيابة من تعرض نزيل مركز الإصلاح والتأهيل للضرب قبيل وفاته ومراجعة كافة الإجراءات والتعاون مع النيابة العامة لتقديم الجناة للعدالة ونيل العقاب اللازم".

وأضافت الوكالة نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية أن "ما حدث يمثل تصرفا فرديا مرفوضا، ويتعارض مع مبادئ العمل الشرطي والعقيدة الأمنية لوزارة الداخلية".

وتشهد البحرين منذ نحو أربع سنوات حركات احتجاجية تطالب بملكية دستورية وبإصلاحات وتتخللها أحيانا اعتقالات ومواجهات مع الشرطة.

المصدر : الفرنسية