"الدوحة لحرية الإعلام" ينظم منتدى لإنهاء الإفلات من العقاب
آخر تحديث: 2014/11/1 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/1 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/9 هـ

"الدوحة لحرية الإعلام" ينظم منتدى لإنهاء الإفلات من العقاب

ينظم مركز الدوحة لحرية الإعلام غدا الأحد المنتدى الأول بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب، ويشارك فيه لفيف من الإعلاميين والأكاديميين والحقوقيين من داخل قطر وخارجها، إضافة إلى ممثلين لأسر صحفيين قضوا خلال العام الجاري وهم يؤدون واجبهم المهني.

وسيعقد المنتدى تحت عنوان "نحو إنهاء الإفلات من العقاب"، ويأتي انطلاقا من رسالة المركز التي تضع دعم حرية التعبير والإعلام ومناصرة الصحفيين حول العالم على رأس أولوياتها، وهو أيضا تجسيد للمبادرة التي أعلن عنها المركز في 8 سبتمبر/أيلول الماضي بشأن متابعة ملف الإعلاميين الذين استهدفوا في غزة وسوريا وإيجاد الآليات المناسبة للمضي قدما فيها.

ويناقش المنتدى -الذي يشارك في برنامجه متحدثون ينتمون لمؤسسات ومنظمات إعلامية إقليمية ودولية- موضوع الإفلات من العقاب عبر محورين: الأول بعنوان "الثاني من نوفمبر.. الدلالات والمعاني"، ويسلط الضوء على مقاربة اليوم مقاربة إجرائية لا احتفالية، ويشخص الوضعية والرهانات والتحديات التي تؤطره.

ويناقش المحور الثاني سبل وضع حد للإفلات من العقاب عبر إجراءات وآليات عملية وكيفية تجاوز الرهانات التي تواجه ذلك.

وسيكون هذا المنتدى -الذي يشكل المرحلة الثانية من خطة عمل المركز منذ 8 سبتمبر/أيلول 2014- مناسبة لرسم معالم المرحلة الثانية التي ستضمن الخطوات الإجرائية التي سيتم اتخاذها من طرف كافة الشركاء إسهاما في تجسيد الإرادة الدولية لإنهاء الإفلات من العقاب، كما أن توصيات وخلاصات هذا المنتدى ستدرج كمكون أساس في التقرير السنوي الثالث للمركز.

المصدر : الجزيرة

التعليقات