تحذير من الانتهاكات ضد أطفال سوريا

أثر الأوضاع الأمنية على ألعاب الأطفال في حلب
undefined

حذرت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقي من استمرار الانتهاكات تجاه الأطفال من قبل جميع أطراف النزاع في سوريا، مشددة على أنه إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين.

ووصفت ليلى زروقي، في مؤتمر صحفي عقدته في نيويورك إثر عودتها من زيارة شملت سوريا والأردن والعراق وتركيا ولبنان، ما يحصل في سوريا بالأمر الرهيب، مشيرة إلى أن الانتهاكات تجاه الأطفال لا تزال مستمرة من قبل جميع أطراف النزاع.

وكانت الممثلة الخاصة للأمين العام قد اختتمت زيارة للمنطقة شملت سوريا والأردن والعراق وتركيا ولبنان، اطلعت خلالها على تأثير الصراع السوري على الأطفال الذين يعيشون في سوريا والمنطقة.

وأضافت أن الوضع مستمر بشكل وخيم، حيث لا تزال الانتهاكات مستمرة بشكل يومي تجاه الأطفال بالإضافة إلى العواقب التي تترتب عليهم من قبل الحكومة والمعارضة.

وأشارت إلى صعوبة الوصول إلى الداخل السوري والصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في الوصول إلى المناطق السكنية المتضررة.

وحذرت زروقي من أنه إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين، مؤكدة أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا.

المصدر : يو بي آي