تحذير من الانتهاكات ضد أطفال سوريا
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/16 هـ

تحذير من الانتهاكات ضد أطفال سوريا

مسؤولة أممية: الانتهاكات تجاه الأطفال لا تزال مستمرة بشكل يومي من قبل جميع أطراف النزاع (الجزيرة-أرشيف)

حذرت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة ليلى زروقي من استمرار الانتهاكات تجاه الأطفال من قبل جميع أطراف النزاع في سوريا، مشددة على أنه إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين.

ووصفت ليلى زروقي، في مؤتمر صحفي عقدته في نيويورك إثر عودتها من زيارة شملت سوريا والأردن والعراق وتركيا ولبنان، ما يحصل في سوريا بالأمر الرهيب، مشيرة إلى أن الانتهاكات تجاه الأطفال لا تزال مستمرة من قبل جميع أطراف النزاع.

وكانت الممثلة الخاصة للأمين العام قد اختتمت زيارة للمنطقة شملت سوريا والأردن والعراق وتركيا ولبنان، اطلعت خلالها على تأثير الصراع السوري على الأطفال الذين يعيشون في سوريا والمنطقة.

وأضافت أن الوضع مستمر بشكل وخيم، حيث لا تزال الانتهاكات مستمرة بشكل يومي تجاه الأطفال بالإضافة إلى العواقب التي تترتب عليهم من قبل الحكومة والمعارضة.

وأشارت إلى صعوبة الوصول إلى الداخل السوري والصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في الوصول إلى المناطق السكنية المتضررة.

وحذرت زروقي من أنه إذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين، مؤكدة أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا.

المصدر : يو بي آي

التعليقات