قراقع: الأسرى الفلسطينيون يهددون بإضراب واسع
آخر تحديث: 2013/7/10 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/10 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/3 هـ

قراقع: الأسرى الفلسطينيون يهددون بإضراب واسع

قراقع: الأسرى المشاركون في الإضراب أغلبهم من ذوي الأحكام العالية والمؤبدة (الجزيرة-أرشيف)

قال وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع الأربعاء إن نحو 500 أسير فلسطيني لدى إسرائيل يعتزمون خوض إضراب مفتوح عن الطعام بداية سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكر قراقع في مؤتمر صحفي عقده في رام الله أن الأسرى المشاركين في الإضراب سيكون أغلبهم من ذوي الأحكام العالية والمؤبدات للضغط من أجل الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.

واعتبر قراقع أن مثل هذه الخطوة ستكون مقدمة لخطوات أكثر تصعيدا من قبل الأسرى ضد استمرار اعتقالهم لدى إسرائيل, خصوصا في حال فشل جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري في الوصول إلى حل بشأن هذا الملف.

وتطالب السلطة الفلسطينية بالإفراج عن الأسرى القدامى لدى إسرائيل ضمن مواقفها لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2010.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 4600 فلسطيني يخوض منهم 12 أسيرا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ فترات متفرقة للمطالبة بالإفراج عنهم.

وبهذا الصدد قال قراقع إن الأسرى المضربين عن الطعام باتوا يعانون واقعا إنسانيا سيئا وأوضاعا صحية بالغة الخطورة, في ظل استهتار كامل من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحياتهم.

وذكر أن الحالة الصحية لغالبية الأسرى المضربين في تدهور مستمر وباتوا يعانون أوجاعا في مختلف أنحاء أجسادهم ونقصا في الوزن وتراجعا في دقات القلب وضعفا عاما وتشوشا في الرؤية.

المصدر : الألمانية