والدة البرغوثي مع أهالي عدد من الأسرى في اعتصام أمام الديوان الملكي الأردني (رويترز)

محمد النجار-عمان

أفاد فريق دعم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال (فداء) بأن السلطات الإسرائيلية قامت صباح الأربعاء بنقل الأسير عبد الله البرغوثي إلى مستشفى العفولة بعد تردي وضعه الصحي بعد 35 يوما من بدء إضرابه عن الطعام.

ونقل الفريق في بيان له عن محامي الأسرى الأردنيين فواز الشلودي تأكيده نقل البرغوثي بعد تردي وضعه الصحي.

ويضرب نحو عشرة من الأسرى الأردنيين الـ27 عن الطعام منذ الأول من مايو /أيار الماضي وسط تفاعل مع إضرابهم من قبل عائلاتهم ونقابات وأحزاب وهيئات ترعى نشاطاتهم، بينما يتهم هؤلاء جميعا حكومة عمان بتجاهل أوضاعهم المتردية.

وكان الأسرى الأردنيون أكدوا أن إضرابهم عن الطعام موجه لحكومة الأردن التي اتهموها بإهمالهم، وقالوا إنهم لن يوقفوا إضرابهم عن الطعام حتى تكتب لهم الحرية أو "الشهادة".

وتقيم عائلات الأسرى والهيئات المتضامنة معهم مساء اليوم اعتصاما بالأكفان تعبيرا عن تردي الحالة الصحية للأسرى الأردنيين، واحتجاجا على موقف الحكومة من الأسرى في سجون الاحتلال.

وتنظم عائلات الأسرى ولجان الدفاع عنهم بالأردن اعتصاما يوميا أمام مقار رسمية، حيث نفذوا العديد من الاعتصامات أمام الديوان الملكي ورئاسة الوزراء ومجلس النواب، عوضا عن فعاليات مستمرة في مجمع النقابات المهنية.

ويعتبر البرغوثي المعتقل منذ عام 2003 صاحب أعلى محكومية في تاريخ الاحتلال، حيث قضت محكمة عسكرية إسرائيلية بسجنه 67 مؤبدا بعد أن أدانته بتهمة قيادة الجهاز العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة الغربية، وإتهمته بالمسؤولية عن قتل العشرات من الإسرائيليين.

المصدر : الجزيرة