بريطانيا تفرض كفالة مالية على زوارها
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/15 هـ

بريطانيا تفرض كفالة مالية على زوارها

الحكومة البريطانية تتخذ أساليب متشددة تجاه المهاجرين للحد من تدفقهم (الأوروبية)
أفادت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم بأن بريطانيا تخطط لفرض كفالة مالية على زوارها القادمين من الهند وباكستان ونيجيريا ودول أخرى "يمكن لمواطنيها مخالفة" قوانين الهجرة.

وقالت الصحيفة إن المشروع سيشمل اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني الزوار القادمين من الدول الثلاث إضافة إلى غانا وبنغلاديش وسريلانكا.

وسيجبر الزوار الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما على دفع كفالة قدرها ثلاثة آلاف جنيه إسترليني (4600 دولار) اعتبارا من ذلك التاريخ للحصول على تأشيرة دخول لمدة ستة أشهر. وستصادر الأموال إذا بقي الزائر في بريطانيا بعد انتهاء صلاحية تأشيرته.

وأوضحت الصحيفة في مقالها الذي أوردته على صفحتها الأولى أن هذا الإجراء الذي جاء باقتراح من وزيرة الداخلية تيريزا ماي يهدف إلى إثبات أن حزب رئيس الوزراء المحافظ ديفد كاميرون جدي في مسألة خفض معدل الهجرة ومكافحة مخالفة أنظمتها.

ويريد كاميرون خفض عدد المهاجرين إلى أقل من مائة ألف سنويا بحلول 2015.

ونقلت الصحيفة عن ماي قولها إنها الخطوة المقبلة "للتأكد من أن نظام الهجرة الذي نطبقه أكثر انتقائية" مشيرة إلى أن تلك الخطوة تسمح بخفض عدد المهاجرين من مئات الآلاف إلى عشرات الآلاف "مع الترحيب بالأكثر إبداعا وبالأفضل في بريطانيا".

وتابعت أن بلادها تهتم على الأمد الطويل بنظام كفالة يسمح بكشف المخالفين واستعادة النفقات "في حال استخدم أجنبي خدماتنا العامة".

وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن الدول الست التي ذكرت هي البلدان التي "تنطوي على أكبر احتمال لحدوث تجاوزات".

ومنحت الحكومة البريطانية العام الماضي تأشيرات دخول لمدة ستة أشهر لـ296 ألفا قدموا من الهند و101 ألف من نيجيريا و53 ألفا من باكستان و14 ألفا من سريلانكا وبنغلاديش.
المصدر : الفرنسية

التعليقات