مسلحون يعدمون طفلا في حلب
آخر تحديث: 2013/6/10 الساعة 03:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2013/6/10 الساعة 03:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/2 هـ

مسلحون يعدمون طفلا في حلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان اتهم مقاتلين من جبهة النصرة بإعدام طفل في حلب (الجزيرة-أرشيف)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين أعدموا طفلا يبلغ من العمر 15 عاما بإطلاق النار عليه أمام أفراد عائلته في حلب شمال سوريا، متهمين إياه بالإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأفاد المرصد -الذي يتخذ من لندن مقرا له ويقول إن له شبكة مراقبين بسوريا- في بريد إلكتروني بأن عناصر مسلحة أعدموا الطفل رميا بالرصاص في حي الشعار بحلب، كبرى مدن الشمال السوري.

وأضاف المرصد أن عناصر مسلحة اعتقلوا السبت "طفلا يبلغ من العمر 15 عاما يعمل بائعا للقهوة (...) بعدما تجادل مع شخص آخر" على خلفية طلبه منه إقراضه بعض المال، مشيرا إلى أن المسلحين "اتهموه بالكفر والتلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد" عليه السلام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله في اتصال هاتفي إن المسلحين "أخذوا الطفل معهم وعادوا به في وقت لاحق إلى مكان عمله وقميصه مرفوع بطريقة تغطي وجهه، وعلى جسده آثار الجلد الواضح".

وقال إن الناس تجمعوا حول مكان وجود الطفل، وإن أحد المسلحين توجه إليهم بالقول "يا أهالي حلب الكرام، الكفر بالله شرك وسبّ النبي شرك ومن سب مرة سيعاقب مثل هذا"، قبل أن يطلق عليه رصاصتين في الرأس والعنق أمام والديه والناس المتجمعين.

واعتبر المرصد أن مثل هذه الأفعال "تقدم خدمة لأعداء الثورة وأعداء الإنسانية"، ووزع صورة للطفل تبين وجهه وفمه مضرجين بالدماء ومشوهين، كما تبين آثار الرصاص في عنقه. وأدان مدير المرصد هذا الفعل ووصفه بأنه "إجرام يقدم خدمة للنظام السوري".

وطالب بالقبض على المسؤولين عن عملية الإعدام ومحاكمتهم، مؤكدا أن المرصد يعمل على توثيق أسمائهم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات