محكمة إسرائيلية تأمر بإطلاق أسيرين

مظاهرة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام- داخل أراضي 48
undefined
أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية أمرت الخميس بالإفراج عن اثنين من الأسرى الفلسطينيين المحتجزين دون محاكمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت المتحدثة باسم النادي في رام الله أماني السراحنة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن جعفر عز الدين وطارق قعدان سيُفرج عنهما يوم 8 مايو/أيار الجاري.

وكان الرجلان قد نفذا إضرابا عن الطعام استمر 90 يوما، وأوقفاه في فبراير/شباط الماضي بعدما وعدتهما المحكمة العسكرية بجلسة استماع حول قضيتهما.

يذكر أنه تحت ما تسميه إسرائيل "الاعتقال الإداري"، يمكن سجن المشتبه فيهم بموجب أمر صادر عن محكمة عسكرية دون محاكمة، والاعتقالات من هذا القبيل يمكن تجديدها لمدة ستة أشهر في المرة الواحدة، وإلى أجل غير مسمى.

ونقلت صحف إسرائيلية عن محامي المعتقلين قولهم إن مدة حبسهم الأولى من المقرر أن تنتهي يوم 22 مايو/أيار الجاري، ولخشيتهم أن يتم تمديد الاعتقال لستة أشهر أخرى أطلقوا حملة الاحتجاجات السريعة والقانونية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل تعتقل نحو 4700 فلسطيني غالبيتهم لدواع تقول إنها أمنية، بينهم 170 قيد الاعتقال الإداري -أي دون تهمة أو محاكمة- إضافة إلى 235 قاصرا.

المصدر : الفرنسية