أسير فلسطيني يضرب عن الدواء
آخر تحديث: 2013/5/19 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/19 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/10 هـ

أسير فلسطيني يضرب عن الدواء

يضرب بعض الأسرى عن الطعام للتعبير عن فقدانهم لأبسط الحقوق الإنسانية في سجون الاحتلال (الجزيرة)
 
قالت مصادر حقوقية فلسطينية إن أسيرا فلسطينيا لدى الاحتلال الإسرائيلي بدأ اليوم الأحد إضرابا عن تناول الدواء، احتجاجا على إهماله طبيا.

وأبان نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي أن الأسير مراد أبو معليق المعتقل في سجن (عسقلان) الإسرائيلي قرر التوقف عن تناول الدواء المقدم إليه من مصلحة السجون، احتجاجا على تدهور حالته الصحية، والإهمال الطبي بحقه.

وأوضح البيان أن أبو معليق من غزة يعاني من أورام في (المحاشم) وتعفن في الأمعاء أدى إلى استئصال جزء منها.

ويذكر أن أبو معليق معتقل منذ عام 2006، ويقضي حكما بالسجن لمدة 22 عاما. وحسب إحصائيات رسمية فلسطينية، تعتقل إسرائيل زهاء 4700 أسير فلسطيني، بينهم نحو 150 أسيرا مصابون بأمراض مزمنة، فضلا عن 85 آخرين من ذوي الإعاقة الجسدية.

الجدير بالذكر أن السجون الإسرائيلية شهدت استشهاد العديد من الأسرى، حيث استشهد عرفات جرادات في فبراير/ شباط، وميسرة أبو حمدية في أبريل/نسيان في ظروف غامضة، وحاولت إدارة السجون الإسرائيلية التنصل من التسبب في وفاتهما، رغم اتهامات فلسطينية قوية بمسؤوليتها عن ذلك نتيجة الإهمال الطبي.

وتشهد سجون الاحتلال المختلفة إضرابات عن الطعام يقوم بها الأسري والمعتقلون الفلسطينيون، بين الحين والآخر احتجاجا على سوء المعاملة، أو الإهمال الطبي، أو الاعتقال التعسفي والإداري.

 

المصدر : الجزيرة,الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات