انتقادات منتظرة لألمانيا لسجلها الحقوقي
آخر تحديث: 2013/4/24 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/24 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/14 هـ

انتقادات منتظرة لألمانيا لسجلها الحقوقي

سجل ألمانيا الحقوقي سيطرح للنقاش أمام مجلس حقوق الإنسان (الأوروبية)
تمثل ألمانيا غدا الخميس أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث ينتظر أن تواجه انتقادات حادة بسبب فشل تحقيقاتها على مدار سنوات في سلسلة جرائم قتل تورطت فيها خلية من النازيين الجدد، إضافة إلى العداء للأجانب وتجاوزات الشرطة والظلم الاجتماعي لذوي الإعاقة.
 
وسيمثل مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، ماركوس لونينغ، بلاده أمام المجلس، حيث سيخضع سجلها الحقوقي للمراجعة الدورية.

تجدر الإشارة إلى أن خلية "إن إس يو" اليمينية المتطرفة متورطة في مقتل عشرة أشخاص، بينهم ثمانية منحدرون من أصول تركية.

وقال لونينغ في برلين إن قضية خلية "إن إس يو" ستلعب بالتأكيد دورا بالمراجعة، موضحا أن الأسئلة ستدور بالأساس حول سبب تأخر اكتشاف الخلفية العنصرية التي تقف وراء سلسلة جرائم القتل هذه.
 
وذكر أن مراجعة أوضاع حقوق الإنسان أمام المجلس أمر بديهي بالنسبة للحكومة، وقال "من المهم أن نطرح على أنفسنا أيضا الأسئلة الموجودة. من الضروري أن يكون المجتمع والساسة قادرين على التعرف على الأخطاء وتصحيحها".
 
ومن المتوقع أيضا توجيه انتقادات لألمانيا بسبب وقائع لها صلة بالعداء للأجانب وتجاوزات الشرطة والظلم الاجتماعي لذوي الإعاقة.
 
وتقوم المراجعة على أسس الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والميثاق الأممي وجميع اتفاقات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي وقعتها الدول الخاضعة للمراجعة.

المصدر : الألمانية

التعليقات