بان يحث على الانضمام للجنائية الدولية
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ

بان يحث على الانضمام للجنائية الدولية

بان أثنى على الدور الهام الذي تلعبه الجنائية الدولية في إنهاء سياسة الإفلات من العقاب (الفرنسية)
حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دول العالم على الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية في سبيل تعزيز "نظام قوي للعدالة الجنائية الدولية".

وفي افتتاح مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن دور العدالة الجنائية الدولية في المصالحة أمس قال بان إن تحقيق أهداف السلام والتنمية واحترام حقوق الإنسان لا يمكن من دون تعزيز ودعم نظام قوي للعدالة الجنائية الدولية تلعب فيه هذه المحكمة دورا أساسيا.

وأثنى الأمين العام على الدور الهام الذي تلعبه الجنائية الدولية في إنهاء سياسة الإفلات من العقاب بالنسبة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

وقال إنه "حالما تصادق كل الدول على ميثاق روما وتتخذ التدابير اللازمة لتنفيذه على المستوى الوطني، فإنه لن يكون هناك ملاذ آمن بالنسبة للمسؤولين عن الجرائم التي ترتكب ضد القيم الأساسية للبشرية".

وأضاف أن المحكمة الجنائية الدولية هي "مركز نظام العدالة الجنائية الدولية، ويتطلب هذا النظام دعم المجتمع الدولي لينجح".

وأشار إلى أنه سيجدد دعوته إلى التصديق على ميثاق روما الشهر القادم في كمبالا بأوغندا عندما تلتقي الدول الأطراف لتقييم إنجازات المحكمة والنظر في مستقبلها.

وتعهد ببذل كل ما بوسعه للتوصل إلى نتيجة "ذات معنى"، مشيراً إلى جهود الأمم المتحدة في نشر السلام والتنمية وحقوق الإنسان وعلاقتها بعمل المحكمة.

المصدر : يو بي آي