وفد دبلوماسي مصري يزور معتقلا بغوانتانامو

A picture made available on 12 October 2007, screened and cleared by the US Department of Defence officials, shows a US soldier stand in a guard tower overlooking Camp Delta on US Naval Base, Guantanamo Bay, Cuba 09 October 2007. The US Government currently maintains custody of approximately 340 enemy combatants in the 'Global War on Terrorism' at Guantanamo Bay, Cuba. EPA/SHAWN THEW THESE PICTURES HAVE BEEN SCREENED AND CLEARED BY U.S. DEPARTMENT OF DEFENSE OFFICIALS
undefined

زار وفد من السفارة المصرية في واشنطن المواطن المصري طارق السواح المعتقل في غوانتانامو بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية الأحد.

وقال البيان إن الوفد زار سجن غوانتانامو يومي 18 و19 مارس/آذار الحالي والتقى السواح، المعتقل هناك، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لرعاية مصالح المواطنين في الخارج، بما في ذلك زيارة المعتقلين في سجون الدول الأخرى وتقديم الخدمات القنصلية لهم.

وأضاف البيان أن الوفد -الذى التقى السواح لمدة ساعتين- اطلع على الظروف المعيشية الخاصة به بما في ذلك حالته الصحية الراهنة والرعاية التي يتلقاها في هذا الصدد.

وتابع البيان أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو كلف مساعده للشؤون القانونية الدولية بالاتصال بأسرة السواح لإطلاعها على نتائج الزيارة وطمأنتها على وضعه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تحتجز عددا من المشتبه في تورطهم بـ"أعمال إرهابية" في معتقل غوانتانامو في كوبا منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 التي شهدتها مدينة نيويورك.

المصدر : الألمانية