معتقلو أبو غريب مضربون عن الطعام

Iraqi prison guards stand outside cells of the 'Baghdad Central Prison', formerly known as Abu Ghraib prison in Baghdad, Iraq on 23 April 2009. Iraqi authorities formally reopened Abu Ghraib prison, where Iraqi prisoners were humiliated by US soldiers, renamed as Baghdad Central Prison in February 2009. EPA/MOHAMMED JALIL
undefined

ناشد معتقلون في سجن أبو غريب الواقع غرب العاصمة العراقية بغداد المنظمات الدولية والحقوقية التدخل لإيقاف الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وفي اتصال اليوم مع الجزيرة قال معتقل في أبو غريب إنهم مضربون عن الطعام منذ ستة أيام، وإن إدارة السجن ترفض علاج الحالات المرضية الخطيرة لبعض المضربين.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد ذكرت الثلاثاء الماضي أنها تلقت نداء استغاثة من معتقلي  أبو غريب بعد اقتحام مدير السجن وحراسه غرف السجناء والاعتداء عليهم دون مبرر. وأضافت المنظمة -ومقرها بريطانيا- أن ما وصفتها بالانتهاكات ذات البعد الطائفي مستمرة بالسجون العراقية.

واعتصم المعتقلون احتجاجا على ما قالوا إنها "انتهاكات ارتكبت ضدهم" واستخدام إدارة السجن "القوة المفرطة" وإطلاق النيران باتجاههم مما أدى إلى اندلاع حريق في أقسام السجن وسقوط ضحايا، وفق تقرير المنظمة.

وفي اتصال مع الجزيرة قال أحد السجناء، من داخل سجن أبو غريب، إن مدير السجن هدد المعتقلين بالتعذيب إذا ما استمروا في اعتصامهم.

وأضاف السجين، الذي يدعى أبو سيف، أن القسم الذي نشب فيه الحريق يضم نحو 450 معتقلا، مشيرا إلى أن حالتهم مجهولة حتى الآن.

المصدر : الجزيرة