دعوة "السلطة" لوقف استدعاءات الطلبة
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/22 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/20 هـ

دعوة "السلطة" لوقف استدعاءات الطلبة

طلبة فلسطينيون في اعتصام سابق احتجاجا على اعتقال زملائهم من طرف السلطة (الجزيرة)
دعت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل إدارة الجامعة لـ"تحمل مسؤولياتها تجاه الطلبة" ومخاطبة الأجهزة الأمنية للكف عن سياسة الاستدعاءات التي تمارس بحقهم من طرف أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وطالبت الكتلة -وهي الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- المؤسسات الحقوقية ولجنة الحريات المنبثقة عن الحوار الفلسطيني بمخاطبة الأجهزة الأمنية وإلزامها بالتعهد "الذي قطعته لطلاب الكتلة الإسلامية صيف 2012" بوقف تلك الاستدعاءات.
 
كما استنكرت في بيان لها أمس السبت ونشره موقع "أمامة" الذي يراقب انتهاكات السلطة "سياسة استدعاء الأجهزة الأمنية للأسرى المحررين في ظل استمرار المفاوضات".

وجددت الكتلة دعوتها لكافة كوادرها لرفض الاستدعاءات وعدم الخضوع لها، مشيرة إلى أن "كرامتهم غير قابلة للمساومة".

ويشكو طلاب فلسطينيون من أن تكرار الاعتقالات من طرف أجهزة الاحتلال والاستدعاءات من طرف أجهزة السلطة الفلسطينية تحول دون إمكانية تخرجهم أحيانا.

وفي وقت سابق قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن السلطة الفلسطينية لجأت مؤخرا إلى حملة اعتقالات واسعة، في مشهد شبهته مصادر بالحملات التي أعقبت الانقسام عام 2007.

ونقلت المنظمة عن مصادرها القول إن سجن أريحا بالضفة الغربية المحتلة يشهد عمليات تعذيب وحشية، حيث يعلق المعتقلون في "أسقف الغرف كالذبائح ويشبحون لساعات طويلة".

المصدر : الجزيرة

التعليقات