منع نجل مرسي من السفر

epa03797165 Osama Mohamed Morsi, son of ousted president Mohamed Morsi speaks during a press conference in Cairo, Egypt, 22 July 2013. The family of the ousted president said the army had abducted their father and kept him at an undisclosed place. The army ousted Morsi on 03 July after millions of Egyptians took to the streets demanding his resignation. The Brotherhood has denounced Morsi's toppling as a coup and vowed street protests until he is reinstated. EPA/AHMED ASSADI
undefined
منعت السلطات في مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من صباح اليوم أسامة ابن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من السفر إلى ماليزيا.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر أمني بالمطار قوله إن أسامة مرسي لم يسمح له بالسفر على متن طائرة تابعة لخطوط الاتحاد للطيران الإماراتية كانت متجهة إلى ماليزيا.

وذكر المصدر أن نجل الرئيس المعزول ممنوع من السفر بناء على طلب إحدى "الجهات الأمنية السيادية" ومدرج على قوائم المنع من السفر.

يشار إلى أن السلطات المصرية زجت بآلاف من أنصار الرئيس المعزول في السجون ومنعت من السفر العديد من كوادر جماعة الإخوان الملسمين التي قدم من صفوفها مرسي.

ويأتي منع نجل مرسي من السفر قبل يوم واحد من موعد محاكمة والده، وهي المحاكمة التي تتخذ السلطات الأمنية المصرية إجراءات غير مسبوقة للتعامل معها.

وفي وقت سابق قال أسامة إن والده يرفض محاكمته ولا يعترف بهذه المحاكمة ولا بتحقيقاتها.

ونقلت وكالة الأناضول عن أسامة أن "الرئيس رافض لهذه المحاكمة وغيرها ولا يعترف بها ولا بتحقيقاتها، ونحن كذلك لن نعترف بمحاكمة تجاوزت الشرعية وبتحقيقات بنيت على أساس انتهاك الدستور والقانون".

المصدر : يو بي آي