قيود على البث التلفزيوني في الصين
آخر تحديث: 2013/10/21 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/21 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/17 هـ

قيود على البث التلفزيوني في الصين

السلطات دعت القنوات لزيادة البرامج التي تحقق "الصالح العام" وتبني "الأخلاق" (الأوروبية)
وضعت السلطات الصينية سلسلة من القيود الجديدة على البث التلفزيوني قالت إنها تأتي في إطار تعزيز "بناء الأخلاق" والقيم التربوية.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أنه لن يسمح لمحطات التلفزيون الفضائية بشراء حق البث لأكثر من برنامج أجنبي واحد، بشكل سنوي، ابتداء من بداية العام القادم.

وأوردت صحيفة شنغهاي سكيوريتيز جورنال أيضا مضمون أمر من الإدارة العامة للصحافة والنشر موجه لمحطات التلفزيون المحلية يشدد على أنه "لا يمكن بث البرامج الأجنبية في ساعات ذروة المشاهدة من الساعة 7:30 مساء إلى العاشرة مساء".

وتعد هذه القواعد الجديدة تشديدا لسياسة أعلنت في فبراير/شباط ووضعت حدودا قصوى لبث المسلسلات التلفزيونية الأجنبية، وستسفر عن تقليل عدد المسلسلات الأجنبية التي تذاع في الصين.

وتشعر الحكومة الصينية بقلق متزايد مما تعتبره تزايد "السوقية" في برامج التلفزيون المحلية، وفي نفس الوقت تتحرك للحد من اعتماد القنوات المحلية على المحتوى المستورد.

وتنص القواعد الجديدة أيضا على ضرورة أن تزيد المحطات كم البرامج التي تحقق "الصالح العام" مثل الأفلام الوثائقية والبرامج التربوية و"بناء الأخلاق" إلى ما لا يقل عن 30% من مجمل البرامج وأن تقصر عدد برامج المواهب الموسيقية الجديدة على برنامج واحد كل ثلاثة أشهر.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات