أسير فلسطيني يقاضي الاحتلال لإهمال علاجه
آخر تحديث: 2013/1/20 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/20 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/8 هـ

أسير فلسطيني يقاضي الاحتلال لإهمال علاجه

مصادر حقوقية تقول إن عشرات الأسرى يعانون أمراضا مزمنة ولا يحظون بالرعاية الطبية اللازمة (الجزيرة)
قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسير محمد نشبت يعتزم مقاضاة إدارة السجون الإسرائيلية لإهمالها في علاجه والتأخير في إجراء عملية جراحية له.

وذكر بيان للنادي أمس السبت أن الأسير نشبت (48 عاما) يعاني من أمراض بالقلب منذ سنوات وخضع لفحوصات أجريت له بعيادة سجن الرملة بعد تدهور صحته، حيث بينت الفحوصات أنه يعاني من مشكلة بالوريد، وعلى إثر ذلك قرر الطبيب إجراء عملية جراحية حددت له مطلع 2011.
 
وأوضح أن الأسير المعتقل منذ عام 1990 ويقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاما أبلغ محامي النادي بأنه حاول أن يتابع مشكلته الصحية إلا أن الطبيب في سجن (إيشل) كان يرفض نقله إلى عيادة سجن الرملة لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد موعد نهائي للعملية.
 
وأضاف أن آخر معاينة طبية للأسير أبلغه خلالها طبيب مستشفى السجن الإسرائيلي أنه لا يستطيع تقديم أي علاج له بعد أن وجد انغلاقا في "جميع الشرايين والأوردة" وذلك بسبب التأخير في إجراء العملية الجراحية له، وأنه لا مفر من إجراء عملية قلب مفتوح، وأنه ما زال ينتظر الموعد الجديد للعملية.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 4600 أسير فلسطيني تقول مصادر حقوقية إن عشرات منهم يعانون من أمراض مزمنة ولا يحظون بالرعاية الطبية اللازمة.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات