أكثر من نصف اللاجئين السوريين أطفال
آخر تحديث: 2013/1/18 الساعة 06:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/18 الساعة 06:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/7 هـ

أكثر من نصف اللاجئين السوريين أطفال

أحد الأطفال اللاجئين على الحدود السورية التركية (الفرنسية)

أعلن المنسق الإقليمي للاجئين السوريين بمفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين بانوس مومتزيس أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين الذين فروا من الحرب في بلدهم إلى دول مجاورة هم من الأطفال، مشيرا إلى أن عدد النازحين قد يتضاعف بحلول يونيو/حزيران المقبل.

وقال مومتزيس "هذه أزمة لاجئين أطفال، إنه لشيء يفطر القلب". وأرجع ارتفاع عدد الأطفال بين اللاجئين إلى أن الكثير من الأسر السورية لديها 8 إلى 10 أطفال.

كما أشار مومتزيس إلى خطط جاهزة لمساعدة أربعة ملايين شخص في سوريا، هم مليونان مشردون داخل سوريا ومليونان يحتاجون المساعدة في منازلهم.

وقال مومتزيس في كلمة في معهد السلام الدولي في نيويورك "إننا نتحدث فعليا عن مساعدة ربع سكان سوريا.. هناك واحد من بين كل أربعة سوريين يحتاج مساعدة إنسانية وأخشى أن هذا العدد قد يتفاقم".

يشار إلى أن الأمم المتحدة تأمل 1.5 مليار دولار لتمويل معونات للسوريين أثناء مؤتمر للمانحين سيعقد في الكويت يوم 30 يناير/كانون الثاني الحالي.

وقد لجأ عشرات الآلاف من السوريين إلى تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر، ويقيم 30% من أولئك اللاجئين في مخيمات. وحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن أكثر من 60 ألف شخص قتلوا على مدى 22 شهرا في سوريا.

المصدر : رويترز

التعليقات