أسير فلسطيني ينقل للعناية المركزة
آخر تحديث: 2012/9/18 الساعة 11:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/18 الساعة 11:29 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/3 هـ

أسير فلسطيني ينقل للعناية المركزة

الصليب الأحمر حذر من تعرض البرق للموت بعد إضرابه الطويل عن الطعام (الجزيرة)

نقلت السلطات الإسرائيلية مساء الاثنين الأسير الفلسطيني سامر البرق إلى قسم العناية المكثفة في مستشفى آساف هروفيه بعد هبوط كبير في مستويات السكر لديه وتراجع مفاجئ في وضعه الصحي.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس إن الأسير البرق الذي أعلن في وقت سابق عن وجود قرار بإبعاده إلى مصر بعد 118 يوماً من الإضراب عن الطعام، توقف عمليا عن أخذ أي نوع من المدعمات كما توقف عن شرب الماء.

وأفاد بتراجع خطير في وضعه الصحي بعد أن كانت حالته مستقرة إلى حد ما، وهو ما أربك أطباء عيادة سجن الرملة واستدعى نقله في سيارة إسعاف خاصة، مشيرا إلى أن "أطباء المستشفى يقفون على وضعه".

وكان عدد من تقارير أطباء مصلحة السجون الإسرائيلية ولجنة حقوق الإنسان والصليب الأحمر قد حذرت من تعرض البرق للموت بعد إضرابه الطويل عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري المتواصل دون تهمة أو محاكمة.

وأشار بولس إلى أن الأسير حسن الصفدي المضرب منذ 21 يونيو/حزيران الماضي، ما زال في مستشفى آساف هروفيه "وهو في وضع صحي صعب للغاية".

وحمل نادي الأسير السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، لافتا إلى أن ما تم من مماطلة وتسويف يعتبر انتهاكا لجميع مسؤوليات الاحتلال.

المصدر : يو بي آي

التعليقات