سوريا ترفض دخول عمال إغاثة
آخر تحديث: 2012/7/16 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/16 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/26 هـ

سوريا ترفض دخول عمال إغاثة

الأمم المتحدة تطالب بتوسيع عملياتها الإنسانية في سوريا لتزايد محتاجيها (الفرنسية)

قال مسؤول رفيع المستوى في منظمة الأمم المتحدة إن السلطات السورية ترفض منح تأشيرات دخول لعمال إغاثة من دول غربية عدة، للقيام بعمليات إنسانية داخل الأراضي السورية.

وأضاف المسؤول الأممي -أمام الصحفيين في مدينة جنيف السويسرية- أن عددا من طلبات التأشيرات ما زالت معلقة لدى السلطات السورية، وهي لعمال إغاثة من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا, ترفض سوريا منحهم تأشيرات بسبب جنسياتهم.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تحاول التغلب على هذه العراقيل في ظل الحاجة الملحة لتوسيع عملياتها الإنسانية في سوريا أمام الاحتياجات المتزايدة للسكان، بسبب الأحداث الجارية حاليا هناك.

وقال إن دراسة أجرتها أجهزة الأمم المتحدة المختصة توصلت إلى أن محاصيل القمح في سوريا تراجعت خلال هذه السنة بأكثر من ثلاثة ملايين طن -مقارنة بالسنة الماضية- لتستقر عند 2.3 ملايين طن.

يذكر أن الأمم المتحدة حثت دمشق -في أكثر من مناسبة- على قبول شروط المنظمة الدولية لتوسيع عملية توزيع مواد الإغاثة الإنسانية داخل سوريا, لكن المفاوضات بين مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والحكومة السورية تصل دائما إلى طريق مسدود بسبب تنازع السيطرة على العملية.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات