دبابة تدهس معارضا سوريا

SYR102 - IDLIB, -, SYRIA : An image grab taken from a video uploaded on YouTube on June 1, 2012 allegedly shows the disfigured body of a dissident fighter after an army tank drove over it in Al-Bara village in northwest Idlib province on March 14, 2012. AFP PHOTO/YOUTUBE == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / YOUTUBE" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - AFP IS USING PICTURES FROM ALTERNATIVE SOURCES AS IT WAS NOT AUTHORISED TO COVER THIS EVENT, THEREFORE IT IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT, DATE AND LOCATION WHICH CANNOT BE INDEPENDENTLY VERIFIED ==
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بث المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة على الإنترنت شريط فيديو تظهر فيه دبابة تدهس جثة معارض، وتم تصويره -بحسب المرصد- في محافظة إدلب يوم 14 مارس/آذار الماضي.

وشريط الفيديو الذي التقط من برج دبابة من قبل جندي سوري على ما يبدو، يظهر تقدم الآلية وسط رتل من الدبابات التي تسير على طريق بين المنازل، وتدهس جثة رجلا مضرجا بالدماء كانت دهسته الآليات التي مرت سابقا.

ووقع الحادث تحت أنظار نحو عشرة جنود في شاحنة متوقفة على الطريق وآخرين كانوا يتنقلون سيرا على الأقدام في المنطقة مع رجل مدني.

وبحسب رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، فإن هذا الشريط الذي تم الحصول عليه سرا، التقط في مارس/آذار الماضي عند حاجز في قرية البارة بمحافظة إدلب (شمال غرب)، والضحية مقاتل معارض لنظام الرئيس بشار الأسد.

وأوضح عبد الرحمن أنه تم دهس معارض آخر لا يظهر في الشريط، في الحادث نفسه.

وتعذر التحقق من صحة المشاهد على الفور.

وفي بيان نشر مع هذه المشاهد، أدان المرصد السوري لحقوق الإنسان "بأشد التعابير طريقة الحقد التي يتم التعامل بها مع جثث الشهداء"، وأعرب عن الأمل في ملاحقة من يرتكبون "مثل هذه الأعمال الجنونية". وأضاف أن "هذه الأعمال عار على الإنسانية".

المصدر : الفرنسية