مطالبات للبحرين بإطلاق الخواجة

f: bahraini women holding pictures of human rights activist abdul hadi al-khawaja take part 21 november 2004 in a protest in front of a manama court during the trial of al-khawaja, (الفرنسية)
undefined
طالب المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني، الذي يضم مجموعة من المنظمات الحقوقية، السلطات البحرينية بالإفراج عن الناشط عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام، وحمّل السلطات في المملكة المسؤولية عن حياته.

وحسب بيان للمنتدى، فإن "الداعية الحقوقي البحريني عبد الهادي الخواجة يواجه الموت نتيجة إضرابه عن الطعام قرابة شهرين في معتقله الذي يرزح به، منذ أن صدر بحقه سجن مدى الحياة من محاكم استثنائية عسكرية فرضتها ظروف انتفاضة الشعب البحريني الذي يطالب بحقه المشروع".

وناشد المنتدى من سماها بدول العالم الحرّ والشعوب العربية التي تحررت من استبداد أنظمتها البائدة والمنظمات الدولية وكافة النشطاء في مجال حقوق الإنسان، "أن يرتفع صوتهم عاليا أمام ما يتعرض له الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة من قتل بطيء تتحمل مسؤوليته الحكومة البحرينية بشكل مباشر".

يشار إلى أن معظم المنظمات المنضوية تحت لواء المنتدى ذات توجه ليبرالي، وقد حكم على الخواجة بالسجن مدى الحياة بتهمة التآمر من أجل إسقاط نظام الحكم في البحرين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة في 2011.

المصدر : الفرنسية