أنس زكي-القاهرة

علمت الجزيرة نت أن الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية يعتزمون الدخول في إضراب عن الطعام في وقت لاحق اليوم الثلاثاء وذلك للضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل الإفراج عنهم.

وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي للجزيرة نت، إن أحد هؤلاء الأسرى وهو مساعد بريكات أبلغه أنهم سيبدؤون الإضراب خلال ساعات، موضحا أن عدد هؤلاء الأسرى يبلغ نحو 65 أسيرا معظمهم من بدو سيناء.

وأوضح الدراوي أن معظم هؤلاء الأسرى متهمون في قضايا إمداد المقاومة الفلسطينية بالسلاح، وكانوا يتوقعون الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشملت إفراج القاهرة عن الإسرائيلي الأميركي إيلان غرابيل الذي كان متهما بالتجسس لصالح إسرائيل، مقابل إفراج تل أبيب عن 25 مصريا معظمهم كانوا مسجونين بتهم جنائية.

وكان ثلاثة من الأسرى المصريين في إسرائيل قد نفذوا إضرابا عن الطعام في وقت سابق من الشهر الجاري بهدف لفت أنظار السلطات المصرية إلى قضيتهم، بعدما تم تجاهلهم في صفقة إطلاق الجاسوس غرابيل.

كما نفذ العشرات من أهالي هؤلاء الأسرى سلسلة من الاحتجاجات في شهر فبراير/شباط الماضي شملت الاعتصام أمام أحد معسكرات القوات الدولية العاملة في سيناء، فضلا عن إغلاق عدة طرق بالمنطقة، وأكدوا أنهم سيستمرون في تنفيذ فعاليات مشابهة من أجل إحياء قضية أبنائهم.

المصدر : الجزيرة