أمنستي تدعو البحرين للإفراج عن ناشط

f: bahraini women holding pictures of human rights activist abdul hadi al-khawaja take part 21 november 2004 in a protest in front of a manama court during the trial of al-khawaja, (الفرنسية)
undefined
دعت منظمة العفو الدولية سلطات البحرين إلى الإفراج فوراً عن ناشط حقوقي مضرب عن الطعام يقضي حكماً بالسجن المؤبد لدوره في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العام الماضي.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الجمعة إن الناشط عبد الهادي الخواجة يواجه خطر الموت بعد 50 يوماً من الإضراب عن الطعام، وهو ما أفقده 16 كيلوغراما من وزنه.

وكان الخواجة قد اعتقل في أبريل/نيسان من العام الماضي لدوره في الاحتجاجات المناهضة للحكومة، وأدين بالسجن مدى الحياة من قبل محكمة عسكرية في يونيو/حزيران الماضي لارتكابه "جرائم ضد الدولة".

وبحسب منظمة العفو الدولية (أمنستي أنترناشيونال) فإن الخواجة "سجين رأي اعتقل لمجرد ممارسته حقه في حرية التعبير، ولم يستخدم العنف أو يحرض عليه".

وقال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر في بيانه إنه يتعين على السلطات البحرينية أن "تضمن إخلاء سبيل الخواجة فوراً ومن دون شروط".

المصدر : وكالات