ووتش تدين قتل إسرائيل إعلاميين بغزة
آخر تحديث: 2012/12/20 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/20 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/7 هـ

ووتش تدين قتل إسرائيل إعلاميين بغزة

مبنى يضم مكاتب لوسائل إعلام استهدفته غارة إسرائيلية يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 (الفرنسية)
اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان اليوم الخميس، أن قتل إسرائيل لاثنين من الصحفيين الفلسطينيين، وشنها هجمات على منشآت إعلامية أثناء هجومها على قطاع غزة الشهر الماضي، ينتهك قوانين الحرب.

وقالت المنظمة إن عشرة على الأقل من العاملين في الإعلام أصيبوا بجروح في هجمات على ثلاثة مبان تضم مكاتب إعلامية بالقطاع، وأضافت أن طفلا عمره عامان قتل في الهجوم على أحد هذه المباني.

وقال الجيش الإسرائيلي معلقا على بيان المنظمة، إنه عمل "بما يتماشى مع قوانين الصراعات المسلحة رغم الانتهاكات المستمرة المتعمدة لهذه القوانين من جانب منظمات إرهابية في القطاع".

وأضاف الجيش -في بيان أرسل لوكالة رويترز- "يجري فحص تفاصيل الأحداث الواردة في التقرير، وفور استكمال ذلك سنتمكن من تقديم رد شامل".

يشار إلى أن مصورين صحفيين يعملان لدى تلفزيون الأقصى -وهي محطة مرتبطة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استشهدا في غارة جوية إسرائيلية على سيارتهما يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية برجا يضم العديد من المكاتب الإعلامية المحلية والدولية في هجمات قالت تل أبيب آنذاك إنها تستهدف البنية الأساسية للاتصالات وأفرادا من جماعات فلسطينية.

واستشهد نحو 170 فلسطينيا -أغلبهم من المدنيين- وقتل ستة إسرائيليين -منهم جنديان حسب الإحصائيات الرسمية- في الهجوم الذي شنته إسرائيل على القطاع.

المصدر : رويترز

التعليقات