الإفراج قريبا عن سعوديين بالعراق
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 15:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 15:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ

الإفراج قريبا عن سعوديين بالعراق

أكثر من 70 سعوديا يقبعون في سجون العراق (رويترز)
أفادت مصادر إعلامية سعودية بقرب الإفراج عن سجناء سعوديين في العراق وعودتهم خلال الأيام القليلة المقبلة إلى بلادهم، كما نقلت السلطات العراقية سجناء من سجن الناصرة الذي قيل إنهم تعرضوا للتعذيب والإهانة فيه إلى سجن كروبر في مطار بغداد.

ونسبت صحيفة عكاظ السعودية الصادرة اليوم الأحد إلى "مصادر مطلعة داخل العراق" أن عودة السجناء ستكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وبحسب الصحيفة فإن الجهات الأمنية العراقية نقلت السجين السعودي عبد الله محمد هندي العنزي من سجن التاجي إلى سجن كروبر تمهيدا لعودته إلى بلاده. كما سيعود اليوم أو غدا الاثنين -بحسب الصحيفة- السجين السعودي خالد أحمد سعدون، وهو من مواليد 1982 وكان محكوما عليه بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة "تجاوز الحدود".

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن السلطات العراقية نقلت سجناء من سجن الناصرة الذي قيل إنهم تعرضوا للتعذيب والإهانة فيه إلى سجن كروبر في مطار بغداد، ولم تبين هل كان ذلك تمهيدا لنقلهم إلى بلادهم أم لا.
 
وأشارت إلى أن نقل السجناء "يأتي بعد إضرابهم عن الطعام لمدة 25 يوما بسبب سوء المعاملة داخل سجن الناصرية ومطالبتهم بنقلهم إلى سوسة أو إلى أي سجن آخر يكون فيه احترام لآدمية السجين".

المصدر : الصحافة السعودية,الألمانية

التعليقات