500 برازيلي ضحية الاتجار بالبشر

epa03435779 Several people hold human silhouettes representing missing people, during a rally to protest against human rights violations, in Comuna 13, Medellin, Colombia, 16 October 2012. The Colombian Army staged an operation against guerrilla and drug trafficking gangs in Comuna 13 ten years ago. After the operation until today, the community complaints against the army for alleged violations against human rights. EPA/LUIS EDUARDO NORIEGA
undefined
كشفت وزارة العدل البرازيلية -في تقرير لها أعدته بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات- عن أن نحو 500 برازيلي وقعو ضحية الاتجار بالبشر بين عامي 2005 و2011، وتعرض أغلبيتهم للاستغلال الجنسي في بلدان أوروبية، بحسب المعطيات التي قدمتها الثلاثاء.

وقد تعرض 70% من الضحايا البالغ عددهم 475 شخصا لعنف جنسي، فيما أجبر الآخرون على القيام بأعمال قسرية، وفق المعطيات التي نشرتها الوكالة البرازيلية الرسمية.

وبحسب التقرير كانت سورينام منصة عبور الضحايا نحو هولندا البلد الذي استقبل أكبر عدد منهم
(133 شخصا)، تليها سويسرا (127 شخصا)، ثم إسبانيا (104 أشخاص).

وقد تعاملت وزارة الصحة في عام 2011 مع 80 ضحية أغلبيتهم من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 10 سنوات و19 سنة.

ولفت المسؤول في وزارة العدل البرازيلية باولو أبراو إلى أن الأرقام الفعلية قد تكون أكبر بكثير، إذ إن الضحايا لا يبلغون بوضعهم في أغلب الأحيان.

وأقر وزير العدل إدواردو كاردوزو بأن البلاد "تشهد نسبة مرتفعة جدا من هذا النوع من الجرائم"، مضيفا أن الحكومة تعتزم إطلاق برنامج لمكافحة الاتجار بالبشر.

المصدر : الفرنسية