أمن مصر يقتحم "الجزيرة مباشر"
آخر تحديث: 2011/9/12 الساعة 06:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/12 الساعة 06:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/15 هـ

أمن مصر يقتحم "الجزيرة مباشر"

اقتحمت قوات الأمن المصرية مقر قناة "الجزيرة مباشر مصر" في القاهرة، واعتقلت أحد العاملين فيها وصادرت جهاز البث المباشر، مما أدى إلى توقف بث القناة.

وقال مدير مكتب قناة "الجزيرة مباشر مصر" أحمد زين إنه تم إيقاف بث القناة بعد اقتحام قوة أمنية من قسم العجوزة وممثلين لإدارة المصنفات الفنية واتحاد الإذاعة والتلفزيون مقر القناة ومصادرتهم جهاز البث واعتَقال المهندس المسؤول عن البث.

وصرح مصدر مسؤول بأن مكتب قناة الجزيرة العربية والجزيرة الإنجليزية بالقاهرة لم يتعرضا للإغلاق، ويمارسان نشاطهما الإعلامي بكل حرية، نظرا لحصولهما على ترخيص مسبق بالعمل داخل مصر وفقا للقوانين المصرية.

وأشار المسؤول إلى أن الإغلاق تم فقط في شركة "يونيك ميديا برودكشن" التي تؤجر مقرها من الباطن للفضائيات المختلفة.

وقال المصدر -في تصريح له مساء الأحد- إن شرطة المصنفات الفنية وحماية الملكية الفكرية، تصرفت بناء على شكوى مقدمة من قاطني العقار رقم 160 والعقارات المجاورة بشارع النيل في محافظة الجيزة بشأن تضررهم من استخدام محطات بث فضائي "أس أن جي" لشركة يونيك ميديا برودكشن المؤجرة لحساب إحدى القنوات الفضائية الخاصة التي تستخدم الأستوديو الخاص بها في بث برامج إخبارية.

وأوضح المصدر أنه بفحص البلاغ اتضحت صحة المعلومات، حيث تبين وجود بث مباشر في قناة "الجزيرة مباشر مصر"، وبناءً عليه وجد أن الشركة تخالف القانون رقم 13 لسنة 79 في شأن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، لعدم حصولها على ترخيص بالعمل أو باستخدام وحدات بث مباشر، الأمر الذي استتبع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وكان مصدر أمني مسؤول قد صرح في وقت سابق اليوم بأن الإجراء الذي تم اتخاذه مع قناة "الجزيرة مباشر مصر" يعد إجراءً روتينيا متبعا مع جميع القنوات الفضائية العاملة في البلاد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات