ضرب صحفي فضح صفوت الشريف
آخر تحديث: 2011/4/3 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الحكومة الإسبانية: سنعلن غدا تعليق الحكم الذاتي في إقليم كتالونيا وفق الدستور
آخر تحديث: 2011/4/3 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/1 هـ

ضرب صحفي فضح صفوت الشريف

الشريف من الوجوه البارزة للنظام المصري السابق

تعرض صحفي مصري نشر حوارا يكشف عن تجاوزات القيادي السابق في الحزب الوطني الحاكم سابقا صفوت الشريف لاعتداء بالضرب من قبل ما يعرف بـ"البلطجية"، وذلك وفقا لبيان صادر عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الأحد.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أن مجموعة من "البلطجية" اعتدوا الخميس الماضي على الصحفي علي سعيد المحرر بمجلة الإذاعة والتلفزيون بعد قيامه بنشر حوار مع الفنانة اعتماد خورشيد كشفت فيه عن تجاوزات عديدة لضابط المخابرات السابق وقائد الحرس القديم في الحزب الوطني صفوت الشريف.

ونقلت الشبكة عن الصحفي قوله إن البلطجية هددوه "بأن هذا إنذار لك ولها"، فيما يبدو إشارة لوقف هذا الحوار.

واعتماد خورشيد هي أرملة صلاح نصر مدير جهاز المخابرات في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. وكانت قد نشرت كتابا كشفت فيه عن فضائح جهاز المخابرات أثناء رئاسة زوجها الراحل، كما تعرض الكتاب لعدد من رجال المخابرات في ذلك الوقت.

"
الشبكة العربية: يتوجب على المجلس العسكري أن يوقف تلك المهازل فورا وأن يقدم صفوت الشريف وغيره من رجال الحزب الوطني المتهمين بالفساد وسرقة أموال مصر للمحاكمة
"
وقف المهازل
ووفقا للشبكة، اتهم الصحفي في محضر رسمي صفوت الشريف بتحمل مسؤولية التحريض على الاعتداء عليه بالضرب وتهديده بسبب الحوار الذي نشره للفنانة.

وقالت الشبكة "إن الاعتداء على حرية الصحافة وإرهاب الصحفيين والإعلاميين ليس بالأمر الجديد على بقايا الحزب الوطني والنظام السابق، وتلك الواقعة تؤكد أنهم مازالوا قادرين على العبث بحقوق الإنسان في مصر وعلى استعداد لارتكاب مزيد من الجرائم لإخفاء الحقيقة والإفلات من العقاب".

وأضافت الشبكة أنه "يتوجب على المجلس العسكري أن يوقف تلك المهازل فورا وأن يقدم صفوت الشريف وغيره من رجال الحزب الوطني المتهمين بالفساد وسرقة أموال مصر للمحاكمة".

المصدر : يو بي آي

التعليقات