دعوة لإطلاق عسكريين انشقوا باليمن
آخر تحديث: 2011/4/12 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/12 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/10 هـ

دعوة لإطلاق عسكريين انشقوا باليمن

عسكريون خلال مظاهرة في صنعاء تطالب برحيل الرئيس صالح (الأوروبية)

طالبت منظمة حقوقية يمنية اليوم الثلاثاء بالإفراج عن عسكريين اختفوا قسرا عقب انضمامهم إلى الثوار المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح.
 
وقالت منظمة "هود" في بيان إنها تلقت شكوى من أسرة المعتقل العقيد الركن أحمد الحملي تؤكد فيها اختطافه بعدما خرج من منزله الأسبوع الماضي ولم يعد إليه.
 
وقالت الأسرة إنها لم تحصل على أي معلومات عن مكان وجوده, وعبرت عن خشيتها من تعرضه للتنكيل بعدما أعلن تأييده لثورة الشباب.
 
وأضافت المنظمة أنها تلقت شكاوى أخرى من أسر عسكريين تم إخفاؤهم بعدما أعلنوا أيضا تأييدهم لثورة الشباب, كما تلقت معلومات عن وجود زنازين مستحدثة بمعسكر السواد في حزيز جنوبي صنعاء التابع للحرس الجمهوري, ومعسكر الأمن المركزي بالعاصمة اليمنية.
 
ودعت المنظمة الحقوقية اليمنية قيادة الحرس الجمهوري التي يتولاها أحمد علي صالح نجل الرئيس اليمني إلى الإفراج عن كل الجنود والضباط المعتقلين في المعسكر احتراما لشرف العسكرية وكرامة الثورة.
 
وطالبت في البيان ذاته النائب العام بمخاطبة وزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية والجيش بأن يعجلوا بالكشف عن أسباب ومكان اعتقال العسكريين المحتجزين, ومحاسبة من اعتقلهم خلافا للقانون.
 
ويشهد اليمن حركة احتجاج واسعة منذ 3 فبراير/شباط الماضي تطالب بتنحي الرئيس صالح الذي يحكم البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود.
المصدر : يو بي آي

التعليقات