ليبيا تفرج عن الزميل أحمد فال
آخر تحديث: 2011/4/11 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/11 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/9 هـ

ليبيا تفرج عن الزميل أحمد فال


أفرجت السلطات الليببة عن مراسل الجزيرة أحمد فال ولد الدين بعد ما يزيد على شهر من الاعتقال. وجاء هذا بالتزامن مع زيارة الوفد الأفريقي إلى طرابلس حيث تم تسليم ولد الدين إلى رئيس وفد القادة الأفارقة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وجاء إطلاق سراح ولد الدين بعد أيام من إطلاق الزميل لطفي المسعودي، بينما ما يزال الزميلان عمار الحمدان وكامل التلوع رهن الاعتقال.

وكانت السلطات الليبية احتجزت فريق الجزيرة المكون من صحفييْن اثنين ومصوريْن اثنين قبل نحو شهر، أثناء قيام الفريق بواجبه المهني غربي ليبيا، وأفرجت عن الفريق الخميس قبل الماضي قبل أن تعيد اعتقاله السبت الذي يليه.

ويوم الأحد الثالث من هذا الشهر أفرجت السلطات عن الزميل لطفي المسعودي التونسي الجنسية، وما زالت تواصل احتجاز المصوريْن عمار الحمدان (نرويجي الجنسية) وكامل التلوع الذي يحمل الجنسية البريطانية.

وحمّلت إدارة شبكة الجزيرة السلطات الليبية مسؤولية أمن الفريق المحتجز بطرابلس وسلامته. كما دعت العفو الدولية ومنظمات دولية وإقليمية أخرى تلك السلطات إلى إطلاق صحفيي الجزيرة، وحملتها أيضا مسؤولية سلامتهم.

وقفة تضامن
وقد دعا الموظفون العاملون بشبكة الجزيرة، خلال وقفة احتجاجية بمقر قناة الجزيرة، إلى إطلاق سراح فريق الجزيرة المعتقل في ليبيا.

وقال مدير شبكة الجزيرة وضاح خنفر إن الزميليْن لطفي المسعودي وأحمد فال ولد الدين قد أطلق سراحهما. ودعا إلى ضرورة إطلاق كامل الفريق دون شروط.

وتحدث أثناء الوقفة كذلك الصحفي المفرج عنه المسعودي الذي تمنى لزميليْه المحتجزيْن أن يطلق سراحهما عاجلا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات