سيارات إسعاف لخطف الجرحى بالزاوية
آخر تحديث: 2011/3/5 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/5 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/1 هـ

سيارات إسعاف لخطف الجرحى بالزاوية

جمعية التضامن الحقوقية: القذافي يخطف الجثث والجرحى للتغطية على جريمته (الفرنسية)

كشفت جمعية التضامن لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن الكتائب الأمنية التابعة لنظام العقيد الليبي معمر القذافي في مدينة الزاوية تستخدم سيارات الإسعاف لخطف الجرحى من المواطنين والثوار إلى معسكر "2 مارس" الواقع في ضواحي المدينة.
 
وذكرت الجمعية الحقوقية التي يوجد مقرها بجنيف في بيان –وصل الجزيرة نت نسخة منه- أنه لا معلومات تتوفر لديها عن مصير الثوار والجرحى المختطفين في مدينة الزاوية ( 60 كلم غرب طرابلس) التي تشهد قتالا عنيفا بين كتائب القذافي والثوار الليبيين أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وطالبت الجمعية بالإفراج عن كل من تم اختطافهم، وحملت السلطات الأمنية الليبية المسؤولية الكاملة عن سلامة المختطفين، كما دعت النظام الليبي إلى التوقف عن خطف الجرحى والتوقف فورا عن استعمال سيارات الإسعاف المدنية لأغراض عسكرية.
 
وأعربت جمعية التضامن لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ بشأن سلامة المواطنين المختطفين، وطالبت السلطات الأمنية الليبية "بالتوقف فورا عن استخدام السلاح في قمع المظاهرات".
 
واعتبرت في بيانها أن استعمال سيارات الإسعاف في خطف الناس يعكس ما سمته السلوك الإجرامي لنظام القذافي، مؤكدة أن هذا الأخير يمنع في المناطق التي يسيطر عليها المساعدات عن الضحايا ويخفي الجثث والجرحى لتغطية جريمته.
 
وناشدت الجمعيةُ المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن المواطنين الآمنين في ليبيا.

يذكر أن الكتائب الموالية للقذافي دخلت صباح اليوم مدينة الزاوية المحاصرة بعد قصف الأحياء الشعبية بالدبابات، وترددت أنباء وقوع اشتباكات ضارية وتفجير دبابتين في ساحة الشهداء وسط المدينة.
المصدر : الجزيرة

التعليقات