إطلاق ناشط عراقي بعد "تعذيب بشع"
آخر تحديث: 2011/2/18 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/18 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/16 هـ

إطلاق ناشط عراقي بعد "تعذيب بشع"

عدي الزيدي اعتقل خلال مظاهرة قبيل اختفائه (الجزيرة نت-أرشيف)

بغداد-الجزيرة نت

أطلقت السلطات العراقية اليوم سراح الناشط العراقي عدي الزيدي بعد احتجازه خمسة أيام من قبل الأجهزة الأمنية في بغداد وتعرضه "لتعذيب بشع"، على خلفية قيادته مظاهرة في ساحة الفردوس ببغداد في الـ14 من الشهر الحالي.
 
وقال شقيقه ضرغام الزيدي للجزيرة نت إن عدي أطلق سراحه صباح اليوم دون معرفة الجهة التي احتجزته على وجه التحديد، حيث أكد مسؤولون في وزارة الداخلية طيلة الأيام الماضية عدم معرفتهم بمكان احتجازه.
 
وأضاف ضرغام أن شقيقه تعرض لـ"تعذيب بشع"، الأمر الذي استوجب نقله لمستشفى الكندي في الرصافة ببغداد "لتلقي العلاج اللازم وتشخيص إصاباته لدى الجهات الصحية".
 
وقال إنه نظرا للخطر الذي يهدد عدي الزيدي، فقد سارعت عائلته إلى نقله لمكان آمن خارج المستشفى. كما أكد أن عدي لم يكن يعرف المكان الذي احتجز فيه على وجه التحديد.
 
وقال ضرغام إن مختطفي عدي كانوا عبارة عن دورية للشرطة بقيادة العقيد عقيل الذي اقتاده من ساحة الفردوس إلى ساحة التحرير، ومن هناك اقتيد إلى مكان مجهول من قبل دورية أخرى.
 
ومن جانبه نفى المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا وجود عدي الزيدي لدى الأجهزة الأمنية.
 
ويشغل عدي الزيدي منصب رئيس اللجنة التحضيرية للمظاهرات العراقية التي تعم منذ مدة عدة مدن بالعراق للمطالبة بمزيد من فرص العمل وتحسين الخدمات بالبلاد.
المصدر : الجزيرة

التعليقات