انتهاكات واسعة بسوريا في أكتوبر
آخر تحديث: 2011/11/15 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/15 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/20 هـ

انتهاكات واسعة بسوريا في أكتوبر

ملف لجان التنسيق ذكر أن قوات النظام استخدمت الأسلحة الثقيلة في هجماتها ضد المتظاهرين والمنازل

بلغ عدد القتلى في سوريا خلال النصف الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي 384 في عشر مناطق كما أصيب واعتقل المئات، وجرى العديد من الاقتحامات العشوائية وتكسير ونهب المنازل والمتاجر، بالإضافة للتمثيل بالجثث، وتعرض الكثيرون للضرب والإهانة، وفق لجان التنسيق المحلية للثورة السورية.

توثيق
ونشرت اللجان ملفا دوريا -تسلمت الجزيرة نسخة منه اليوم الثلاثاء- يسجل ويوثق أبرز الانتهاكات التي مارسها النظام السوري ضد حقوق الإنسان خلال الفترة من 16 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

"
لجان التنسيق:
قوات النظام أطلقت النار على الأطباء والمسعفين واعتدت بالضرب على المصابين والجرحى ومثلت بالجثث مثل فقء الأعين والطعن بالسكاكين الحادة
"

غطى الملف مدن حمص وحماة ودير الزور وإدلب ودرعا واللاذقية والرقة وطرطوس والحسكة وريف دمشق.

سجل الملف مكان وتاريخ الانتهاكات التي تضمنها كما أرفق عشرات روابط الفيديو التي تصور هذه الانتهاكات.

وقالت اللجان إن عدد القتلى المدنيين بلغ 313 بينهم 20 طفلة وطفلا و14 امرأة، كما أن 19 منهم توفي تحت التعذيب.

وذكر الملف أن قوات النظام من الأمن والجيش والشبيحة "استخدمت في كثير من الأحيان الأسلحة الثقيلة والدبابات في هجماتها ضد المتظاهرين أو المصلين والمنازل والمتاجر والمساجد وغيرها".



وقالت اللجان في ملفها الدوري إن "قوات النظام أطلقت النار على الأطباء والمسعفين واعتدت بالضرب على المصابين والجرحى ومثلت بالجثث مثل فقء الأعين والطعن بالسكاكين الحادة بالإضافة إلى تعذيب المعتقلين وضربهم بالسياط والعصي الكهربائية والخشبية".

المصدر : الجزيرة