الصين: نكفل حرية التعبير لمواطنينا
آخر تحديث: 2010/9/26 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/26 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/18 هـ

الصين: نكفل حرية التعبير لمواطنينا

 

قالت الحكومة الصينية اليوم الأحد إن حقوق مواطنيها في حرية التعبير على الإنترنت يحميها القانون، وإن مستخدمي الشبكة يمكنهم الإعلان عن آرائهم بأساليب متنوعة على الشبكة العنكبوتية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن كتاب أبيض صدر عن مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة -أو الحكومة الصينية- "لقد أصبح الإنترنت قناة جديدة للحكومة الصينية للتعرف على الرأي العام وجمع حكمة الشعب, وبالتالي ممارسة الإدارة لصالح الشعب وتحسين عملها في هذا المجال".

وجاء في الكتاب الأبيض الذي صدر تحت عنوان "التقدم في حقوق الإنسان في الصين عام 2009"، أن استشارة الجماهير عبر الإنترنت أصبحت ممارسة شائعة للحكومات على كافة المستويات قبل صياغة بعض السياسات ذات الأهمية الخاصة.

وأضاف أن الحكومة الصينية تعمل على تيسير تقديم المواطنين للالتماسات, والإبلاغ عن المشاكل وتقديم اقتراحات من خلال قنوات تشمل خطوطا هاتفية خاصة ومواقع إنترنت. وفي نفس الوقت تولي الحكومة اهتماما كبيرا بدور الإنترنت في الرقابة.

وأشار الكتاب إلى أنه يتعين على الحكومات -على كافة المستويات- التحقيق وحل جميع المشاكل التي يتم إحالتها إلى الحكومة من قبل عامة الشعب عبر الإنترنت في الوقت المناسب, وإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذتها ونتائجها.

المصدر : الألمانية

التعليقات