تقرير: انتهاك مستمر للحقوق بمصر
آخر تحديث: 2010/6/8 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/8 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/26 هـ

تقرير: انتهاك مستمر للحقوق بمصر

صور من تقرير حقوقي سابق صدر في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الجزيرة-أرشيف)

قال ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة في مصر إن الحكومة المصرية بعد مائة يوم من مناقشة تقريرها المتعلق بحقوق الإنسان في المجلس العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد أخلت بالكثير من التوصيات التي قبلت بها طواعية في ذلك التقرير.
 
وأضاف الملتقى، الذي يضم 16 مؤسسة حقوقية في تقرير أعده بشأن أداء ونشاط الحكومة المصرية المتعلق بحقوق الإنسان في الفترة من 19 فبراير/شباط إلى الأول من يونيو/حزيران الجاري، أن الحكومة المصرية أخلت بالكثير من التوصيات الـ119 التي قبلت بها طواعية في فبراير/شباط الماضي.
 
وأوضح أن الحكومة لم تتخذ أي خطوات إيجابية واضحة في التوصيات الخاصة بالتعذيب، وقصر استخدام قانون الطوارئ على الإرهاب وتجارة المخدرات.
 
كما أشار ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة بمصر إلى أنها لم تفرج عن العديد من معتقلي الرأي، والمعتقلين على خلفية نشاطهم السياسي، "كما لم تكفّ عن ممارستها التي تعيق نزاهة الانتخابات، وأهدرت التوصيات الخاصة بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان فلم تتوقف عن تقييد الحق في التنظيم".
 
ويرصد التقرير انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت خلال مائة يوم تفصل بين تقديم الحكومة المصرية لتقريرها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وصدور التقرير النهائي للمجلس في 11 يونيو/حزيران الجاري.
 
وسيتم الإعلان عن التقرير -الذي أعدته مجموعة من منظمات الملتقى- غدا الأربعاء في القاهرة في مؤتمر صحفي يديره رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، مجدي عبد الحميد، ويشارك فيه عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية.
المصدر : الجزيرة

التعليقات