محامون: اعتقال الإخوان إرهاب حكومي
آخر تحديث: 2010/4/2 الساعة 11:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/2 الساعة 11:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/18 هـ

محامون: اعتقال الإخوان إرهاب حكومي

مطالبة بالتحقيق في الاعتداء على أسر المعتقلين وانتهاك حرمات البيوت

الجزيرة نت-القاهرة

أعرب محامون ونشطاء عن رفضهم حملات الاعتقال المتكررة ضد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وطالبوا القوى السياسية والوطنية بالانضمام إلى الجهات الرافضة لهذه الحملات.

وأكد مؤتمر استضافته لجنة الحريات بنقابة المحامين أمس أن وزارة الداخلية أصبحت تنتهج توجها جديدا باتجاه أعضاء وقيادات الجماعة في القاهرة والمحافظات المختلفة. ووصفوا تلك الحملات بأنها تمثل نوعا من "الإرهاب الحكومي" ضد الجماعة.

وقال الأمين العام للجنة الحريات في نقابة المحامين جمال تاج الدين خلال المؤتمر إنه سيتقدم ببلاغٍ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لمطالبته بالتحقيق في الوقائع المتكررة لضباط أمن الدولة ضد أسر المعتقلين وانتهاكهم حرمات البيوت والاعتداء على النساء والأطفال ومحاسبة مرتكبيها.

وأعرب مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين محمد الدماطي من جانبه عن غضب اللجنة من استمرار الاعتقالات التي تضرب بعرض الحائط كل القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، منتقدا استمرار استخدام قانون الطوارئ ضد الإخوان رغم تعهدات الحكومة بعدم تطبيقه إلا على الإرهاب.

واستنكر الدماطي ما وصفها بـ"انتكاسة المحامين"، في إشارة إلى اعتداءات الأمن على منظمي المحاكمة الشعبية للحزب الوطني الحاكم يوم 25 مارس/آذار الماضي أمام النادي النهري بالمعادي، مؤكدا أن جميع أعضاء مجلس نقابة المحامين لم يتخذوا موقفا حاسما من تلك الاعتداءات.

ورغم انتقاده لجوء نقيب المحامين إلى تحديد يوم 22 أبريل/نيسان الجاري موعدا لتنظيم وقفة احتجاجية للمحامين تضامنا مع المسجد الأقصى لأنه نفس موعد المحاكمة الشعبية للحزب الوطني بمقر النقابة العامة، فإنه شدد على أن جموع المحامين سيشاركون في الوقفة حتى لا يتهموا من قبل الآخرين بأنهم في خندقٍ آخر غير خندق المقاومة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات