قلق أميركي لاحتجاز الآلاف بباكستان
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/24 هـ

قلق أميركي لاحتجاز الآلاف بباكستان

القوات الباكستانية متهمة بقتل مدنيين دون محاكمة (الفرنسية-أرشيف)

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها مما ورد في تقارير أصدرتها جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان، تفيد بأن قوات الأمن الباكستانية تحتجز آلاف الانفصاليين دون توجيه أي اتهامات لهم، حسبما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن تقرير قدمته وزارة الخارجية الأميركية للكونغرس الشهر الماضي، أن إدارة الرئيس باراك أوباما انزعجت من تقارير قالت إن انفصاليين مدنيين ومسلحين، معظمهم من إقليم بلوشستان احتجزوا على مدى العقد المنصرم دون السماح لهم بالاتصال بأحد.

وعبر تقرير الخارجية الأميركية عن قلق واشنطن من قيام الجيش الباكستاني بقتل متمردين عزل من طالبان بدلا من تقديمهم للمحاكمة.

وحث التقرير باكستان -وهي حليف للولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب- على حل هذه المسألة، إضافة إلى انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان.

وجاء في التقرير أن "انتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان من جانب قوات الأمن الباكستانية لا تزال هناك، رغم أن الحكومة الباكستانية حققت تقدما محدودا في مراعاة حقوق الإنسان".

ويتهم مسؤولو المخابرات الباكستانية جماعات حقوق الإنسان بالمبالغة في أعداد المحتجزين الذين لا يسمح لهم بالاتصال بأحد.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من باكستان أواخر سبتمبر/أيلول معلومات عن تسجيل فيديو نشر على الإنترنت، ظهر فيه رجال يرتدون زي الجيش الباكستاني وهم يقفون في صف ويطلقون النار على رجال مكبلين ومعصوبي الأعين، يرتدون الملابس التقليدية.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات