مصر تفرج عن مراسل الجزيرة نت
آخر تحديث: 2010/12/20 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/20 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/15 هـ

مصر تفرج عن مراسل الجزيرة نت

بدر محمد بدر (الجزيرة نت-أرشيف)
الجزيرة نت-القاهرة


أفرجت السلطات المصرية الأحد عن مراسل الجزيرة نت بدر محمد بدر بعد احتجازه لمدة ثلاثين يوما.

 

وروى محمد بدر كيف أفرج عنه صباح الأحد من السجن وبقي لمدة ساعتين في سيارة الترحيلات بمقر مباحث أمن الدولة بمدينة السادس من أكتوبر قبل أن يزج به داخل إحدى زنازين المباحث حتى قبيل صلاة المغرب، حيث أطلق سراحه.

 

وأرجع المراسل الإفراج عنه إلى جهود زملائه بنقابة الصحفيين، لأنه لم يعرض على وكيل النيابة، كما كان مقررا أن يحدث صباح اليوم الاثنين.

 

وبسؤاله عن شعوره بعد تجربة السجن التي مر بها، أجاب بأنه شعر بمرارة الظلم التي "يعاني منها المواطن المصري العادي الذي ليست له ممارسات سياسية" أو المعني بالعمل العام، مشيرا إلى أن "الرسالة التي يتحملها أصحاب الأقلام كبيرة تجاه أمتهم، وبخاصة في مجال الحريات".

 

وأكد الزميل بدر أنه أصر على عدم دفع الكفالة التي اشترطتها النيابة الأسبوع الماضي للإفراج عنه، وذكر أنه لم يتسلم الأموال التي أخذت من منزله وهي مثبتة في محضر التحقيقات وتبلغ حوالي ثمانين ألف جنيه مصري حتى الآن.

 

وكان الزميل بدر قد ذكر في وقت سابق لوكيل النيابة أن سبب اعتقاله يعود لإصرار زوجته على ممارسة حقها القانوني والدستوري بالترشح لعضوية مجلس الشعب، فقط لا غير.

 

يذكر أن عزة الجرف -زوجة بدر- كانت مرشحة الإخوان على مقعد الحصة النسائية في دائرة 6 أكتوبر، وقد امتنعت مديرية 6 أكتوبر عن استلام أوراق ترشيحها، رغم حصولها على العديد من الأحكام القضائية التي تمكنها من تقديم الأوراق، وإدراج اسمها ضمن المرشحات.

المصدر : الجزيرة

التعليقات