الاعتقالات تمت من خلال قوات مستعربة (الجزيرة-أرشيف)
اعتقلت إسرائيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 33 طفلا قاصرا من حي سلوان في القدس, حسب ما أفاد بيان مركز معلومات وادي حلوة.
 
وجاء في البيان -الذي وصل قدس برس نسخة منه- أنه سجل ما يزيد على ثلاثة وثلاثين عملية اعتقال قامت بها قوات الاحتلال ضد أطفال من سلوان خلال الشهر الماضي، تراوحت أعمار معظمهم بين عشرة وأربعة عشر عاماً".
 
وأوضح أن الأطفال المعتقلين "يخضعون دائماً لتحقيقات قاسية، يجريها أفراد من الشرطة أو محققون غير مختصين بالأطفال، وقد سجلت حالات عديدة تم فيها الاعتداء على الأطفال بالضرب والشتم أثناء التحقيق".
 
وأشار المركز إلى أن معظم الاعتقالات تمت من خلال قوات مستعربة (قوات عسكرية تتنكر بالري الفلسطيني) "تقوم بنصب الكمائن للأطفال في الشوارع وأثناء عودتهم من المدارس".
 
واعتقل آخرون من المنازل بحضور قوات كبيرة من الشرطة لاصطحاب الأطفال لمقر التوقيف للتحقيق، أو بتسليم ذوي الأطفال أمر استدعاء لحضور التحقيق، ويعتقل معظم الأطفال بشبهة رشق الحجارة".
 
وختم البيان أن معظم الأطفال المفرج عنهم "تم إرسالهم لقضاء إقامة جبرية خارج بلدتهم سلوان، وبكفلات تصل ما بين 2000 و5000 شيقل, وقد سجلت حالات إقامة جبرية كاملة دون الأخذ بعين الاعتبار بأن الأطفال المعتقلين هم طلاب مدارس". 

المصدر : قدس برس